الملتقي النسائي:: اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل
Skip Ribbon Commands
Skip to main content

افضل طرق تلميع الاثاث

الاثاث الخشبي موجود في كل منزل، ولكنّه معرض للتلف والعث في حال لم تحافظي عليه بالشكل الصحيح. لذا يجب ان تحرصي على تلميع الاثاث الخشبي ببعض الخلطات الطبيعية التي يمكن ان تحضريها بسهولة في المنزل. اكتشفي هذه الخلطات في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

- خلطة زيت الزيتون والليمون: لتلميع الخشب بالشكل الصحيح، ننصحك بخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كوب من الليمون. ضعي الخليط في زجاجة رذاذ وخضّي الزجاجة جيداً. وبعد ذلك ضعي من الخليط على قطعة قطنية ونظفي الخشب جيداً، خصوصاً انّ هذا الخليط يعيد للخشب رونقه.

 

- خلطة شمع العسل: هذه الخلطة فعالة جداً في تلميع الاثاث الخشبي، وما تحتاجين لفعله هو خلط كوب من شمع العسل المبروش مع نصف كوب من زيت الزيتون وبعض قطرات الزيت العطري. استخدمي هذه الخلطة على الاثاث وستلاحظين الفرق سريعاً.

- خلطة الخل: الخل معروف بأنّه يضفي بريق رائع على الخشب، لذا قومي بخلط كوب ماء مع كوب خل وانقلي الخليط الى زجاجة رذاذ واضيفي ملعقة من زيت الزيتون. خضّي الزجاجة ورشي الخليط على الخشب ثم افركي بقطعة قماش نظيفة.

 

- خلطة زيت جوز الهند: اذا كان جوز الهند متوفراً لديك في المنزل، فهو مفيد جداً لتلميع الاثاث. وكل ما تحتاجين فعله هو وضع ملعقة كبيرة منه على قطعة قماش نظيفة وفرك الخشب بشكل دائري.