الملتقي النسائي:: كيف تكون مميز
Skip Ribbon Commands
Skip to main content

التميّز هو ما نسعى إليه جميعاً وسط عالم اليوم المليء بالأنماط الحياتيّة الثّابتة ، حيث نجد أنّ الجميع أصبح يعيش على نفس النّمط بسبب تأثيرات التكنولوجيا علينا ، إلى جانب تأثيرات الإعلام التي جعلت من الجميع يعيش بشكل استهلاكي محض ، فنجد العديد من النّاس اليوم تنحصر إهتماماتهم في شراء أحدث الألعاب أو المنتجات الترفيهية عموماً . و تحوّل الجميع إلى متابع للأحداث التي تدور في العالم و التي تشهد تطورات و طفرات على مستويات علميّة و تقنيّة متعدّدة ، و تشهد في الوقت ذاته حروباً إعلاميّة لتسويق الحروب و منتجاتها من خوف و زيادة استهلاك للمنتجات الترفيهيّة التي يغرق فيها الشخص ذاته لينسى همومه ، أصبح إنسان اليوم يعمل و يذهب إلى منزله ليتواصل مع العالم بشكل إفتراضي ، ثم يذهب للعمل في اليوم التالي ، و عندما يشعر بالملل يذهب للتسوّق . و في وسط حالة البؤس الذي تعيشها الإنسانيّة يخرج العديد من الأشخاص الموهوبين و المتميزين ليشقوا طريقهم وسط العالم و يحدثوا فرقاً في حياتهم و حياة الآخرين ، هؤلاء المتميّزون هم الذين سعوا بجهد إلى العمل على تطوير الذّات من أجل التغيّير للأفضل و تحسين فرص المعيشة بشكل أكثر إنسانيّة .

الطريق إلى التميّز : بداية طريقك إلى التميّز و التّحليق خارج السّرب هو بتنمية معرفتك العامّة بالعلوم و المهارات التكنولوجيّة الحديثة ، يجب أن تكون متميّز في معرفة لغة أجنبيّة أو أكثر بالطّبع لأن هذا يزيد من فرص اتّساع آفاق إطلاعك على المنجزات الأحدث ، و بتنمية معرفتك العامّة سوف تستطيع إيجاد الموهبة التي تتميّز فيها ، كل شخص لديه ما يميزه ، سواء في مجال العلوم أو الآداب أو العلاقات الإجتماعيّة أو غير ذلك . يمكنك عن طريق تطوير معرفتك بذاتك وتنميّة القدرات والمهارات الشخصيّة أن تدرك مجال تميّزك ، قد تكتشف أنّك بارع في أحد المجالات الفنيّة على سبيل المثال ، أو أنّك صانع يدوي بارع ويمكنك تطوير وابتكار أشغال يدويّة ، وقد يكتشف الشّخص أنّه بعلاقاته الإجتماعيّة الجيّدة بارع في التّجارة ويمكنه أن يبدأ تجارة صغيرة برأس مال ضئيل ويتوسّع فيها .

إن إكتشاف الشّخص لمنطقة تميّزه وسط العالم لا يعني أنّه أصبح متميّزاً عن الآخرين ، فالكل لديه ما يميّزه ، وكثير من النّاس يعرفون ما يميّزهم عن غيرهم . ولكن إن استخدام و توظيف ذلك التميّز لمنفعة الآخرين بجانب استفادتك الشخصيّة هو ما يجعل منك شخصاً مميزاً وتستحق مكانك وسط أولئك الذين يحدثون التّغيير في العالم . ​

محمد السيد