الملتقي النسائي:: بعض المعلومات عن التصوير الفوتوغرافي وانواع الكاميرات
Skip Ribbon Commands
Skip to main content

أما عن السمات اللازمة لالتقاط أفضل صورة فهي: من اكثر المفاهيم الخاطئه في هذا المجال انك تشاهد صوره جميله وتسال عن الكاميره التي التقطتها

ومن اكبر الاخطاء ان تعتقد جمال الصوره اساسه الكاميره
الكاميره هي مجرد اداه ووسيله
لايمكن ابد ان تشاهد رسمه جميله وتسال الرسام عن نوع الريشه
لايمكن لك ان تسمع معزوفه من بيانو وتسال عن نوع البيانو
لا يمكن ان تسمع قصيده جميله وتسال الشاعر عن نوع القلم
جمال الصوره يكمن في احساس المصور واللحظه والفكره والاضاءّ وغيره وغيره
هناك عوامل عديده تتحكم في جمال الصوره
والدليل علي ذالك ان هناك صور من 80 و90 سنه وبكاميرات جدا بدائيه لكنها تحمل الكثير من الجمال والاحساس
لذالك يجب ان نعرف جيد ان الجمال ليس في الكاميره فقط



مالذي يهمك قبل شراء كاميرا رقمية؟

أصبح من الممكن الآن نسيان نوعية الكاميرا التي تُقاس درجة وضوح صورتها بالميجابيكسل فتلك هي السمات التي تساعد على بيع الكاميرات الرقمية ولكنها ليست السمات التي تهم حقاً عندما يتعلق الأمر بالتقاط صور أفضل، فمثلاً يمكن للمصور الجيد أخذ كاميرا ذات نوعية ثلاثة ميجابيكسيل يستخدمها منذ خمس سنوات وينتج صوراً أفضل من غيرها




أولاً: غطاء كاميرا يمكن تحريكه بسرعة أمام عدسة الكاميرا:
هل الأفضل أن تكون لديك كاميرا رقمية ذات نوعية ثمانية ميجابيكسيل تجعلك تنتظر ثلاث ثوانٍ بين الصورة والأخرى؟
وهذا هو الوضع الذي يجد الكثير من أصحاب الكاميرات الجديدة الرقمية أنفسهم بصدده.. بالتالي يجب ألا تقع في نفس الخطأ، فمثلاً عندما تبحث عن كاميرا رقمية أعرف أولاً المواصفات المتعلقة بالمدة التي يتعين أن تنتظرها أي كاميرا رقمية قبل أن تصور مشهداً ثانياً أو ثالثاً.

ثانياً: سرعة البدء في تشغيل الكاميرا، أما العنصر الثاني فيتمثل في سرعة البدء في تشغيل الكاميرا وإبقاء الكاميرا في وضع التشغيل يعمل على خفض قدرة بطارياتها بسرعة، لذلك فإننا نحتاج إلى كاميرا يمكن أن تنتقل من وضع الإغلاق إلى التشغيل خلال أقل من ثانيتين، وهناك بعض الكاميرات باهظة الثمن للغاية وبعض الكاميرات الرقمية الأخرى ذات التحليل العالي تستغرق ما يتراوح ما بين خمس إلى عشر ثوانٍ للبدء في تشغيلها فعليك أن تأخذ تلك النقاط في الاعتبار عند شراء الكاميرا.


ثالثاً: التحكم اليدوي إذا كنت حديث العهد بالتصوير الرقمي أو التصوير بوجه عام فإنك لن تنتظر طويلاً، فجميع الكاميرات الرقمية لديها خاصية التحكم الأوتوماتيكي بصورة كاملة لذلك يمكن لأي شخص أن يلتقط الصور بشكل جيد.
وما تريده هو كاميرا رقمية تقدم تحكماً يدوياً للفتحة التي تتحكم في كثافة الضوء في الكاميرا وسرعة حركة غطاء الكاميرا أمام العدسة .


رابعاً: تعديل البؤرة بشكل تلقائي وسريع ان تزويد الكاميرا الرقمية بخاصية التعديل التلقائي والسريع للبؤرة لا يتركك تحدد بنفسك البؤرة قبل التقاط الصورة، غير أن الكثير من الكاميرات ذات النوعية المقدرة بأكثر من ميجابيكسيل المعروضة في السوق تستغرق وقتاً طويلاً لتعديل البؤرة، غالباً ما تستغرق الكاميرات الموجودة في السوق وقتاً أطول للتركيز على الشيء الذي ترغب في تصويره عندما تكون مستويات الضوء ضئيلة، غير أنه في وجود مستويات ضوء جيدة تركز الكاميرا الرقمية بشكل فوري على أي شيء ترغب في تصويره.