الملتقي النسائي:: 4 مشروبات صحية لتنظيف الكبد من السموم
Skip Ribbon Commands
Skip to main content

استناداً لمقولة "الوقاية خيراً من العلاج" يمكن لبعض الوصفات الصحية السحرية أن تساهم في تنظيف أجسادنا وطرد السموم بشكل دوري وإبقاء أي شخص في مأمن من الأمراض المختلفة، وبما أن الكبد يعتبر العضو الأكثر تعاملاً مع السموم داخل الجسم، فمن الضروري الاعتناء به وتناول المشروبات والوصفات التي تساهم في تنظيفه والحفاظ على حالته.

الليمون والزنجبيل
إنها وصفة طبيعية مميزة ينبغي تكرارها كل 6 أشهر لتنظيف الكبد، من خلال استخدام ملعقة زنجبيل وليمونة كبيرة وفصان ثوم مفرومين وملعقة زيت زيتون.

يتم خلط المكونات الموضحة بالأعلى جميعها مع كوب من الماء وبعد خلطها يتم تصفيتها باستخدام مصفاة ضيقة للإبقاء على المشروب فقط، بعد ذلك يتم صبه في كوب وتناوله في الصباح قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة.

والاستمرار في تناول هذا المشروب بشكل دوري كل 6 أشهر يساعد في تنظيف الكبد من السموم أولاً بأول.

الليمون والماء فقط
بشرط أن يكون المشروب دافئاً، وهو يساعد في تنظيم إنزيمات الكبد كما ينظفه من السموم، لكن على مرضى القرحة وأصحاب المعدة الحساسة تجنب هذه الوصفة.

الكزبرة وقشر الرمان
كزبرة مفرومة، وربع كوب من قشر الرمان المجفف المطحون، وملعقة كبيرة من القفرة، هذا ما تحتاجه من أجل وضعه في وعاء وطحن المكونات، وطريقة تناوله تكون عبارة عن ملعقة صغيرة على كوب مغلي من الماء، 3 مرات يوميا، لمدة 10 أيام.

الثوم والزنجبيل
ملعقة زنجبيل، ليمونة كبيرة، فصان من ثوم مفرومين، ملعقة زيت زيتون. تخلط المكونات وتصفى، ويتم تناوله عقب الاستيقاظ بنصف ساعة، وتناول هذا المشروب مرة كل 6 أشهر ينقي الكبد من السموم بنسبة كبيرة​