إصدار في فضائل علي بن أبي طالب

جديدة إدارة الثقافة الإسلامية

إصدار في فضائل علي بن أبي طالب

5.jpg

أكدت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية على قيمة رسالتها الثقافية المعنية دائماً بتحقيق شراكتها المجتمعية الهادفة، وما نعنيه من  تعمق للصلة ما بين المسلم ومصادر المعرفة الصحيحة، وإتاحة ما يلزمها من المضامين الإصلاحية والقيمية.

وفي إطار سعي الإدارة لنشر ثقافة العلم بسير ومناقب الصالحين من عظماء الإسلام أعلنت الإدارة عن إصداراتها الثقافية كتاب "مرويات فضائل علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) في مستدرك الحاكم دراسة حديثية " تأليف أحمد بن إبراهيم الجابري.

وأوضحت الإدارة بأن هذا الإصدار قد اشتمل على عدة مباحث علمية مهمة ، تطرق إليها المؤلف بأسلوب مبسط وسهل ، أتاح لقراءة جملة من الفوائد والمعارف حيث جاء بعد المقدمة الباب الأول والذي اشتمل على فصلين ، الأول حوى ترجمة لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ، ثم اختلاف الفرق في علي بن أبي طالب وموقف أهل السنة منه ،ثم الفصل الثاني بدأه بترجمة مفصلة للإمام الحاكم وفي الباب الثاني منه حوى لمروريات فضائل علي بن ابي طالب في كتاب المستدرك.

وأكملت الإدارة بأن الإصدار جاء استكمالاً منها لما بدأته من خطوات  التواصل الجاد مع الجمهور المسلم سواء من شريحة طلاب العلم، أو طبقة القراء والمثقفين أو الحريصين على اقتناء هذا السفر الثري، لاسيما وأن الإدارة تعتمد آلية التوزيع المجاني لمثل هذه الإصدارات.

وكشفت  الإدارة عن ثقتها بأهمية هذه الإصدارات وقدرتها على  تقويم بعض المفاهيم، والدعوة إلى ترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال ، وتطويع الإصدار  الثقافي للمساهمة في تفعيل رؤية الوزارة من الريادة عالمياً في العمل الإسلامي, بالإضافة إلى قدرة هذه الوسائل على تلبية  احتياجات  جمهورها الكريم من عشاق الثقافة الإسلامية الأصيلة,  ومد جسور للتواصل مع تلك الروافد الثقافية القيمة.

واختتمت الإدارة مجددة الوعد بأنه لا يزال في قائمتها الطويلة الكثير من المفاجآت الثقافية التي ستنال رضا واستحسان الجميع وترضي رغباتهم, ولمعرفة جديدها دعت لمتابعتها على شبكة التواصل العالمي تويتر: @thaqafa