أنشطة متميزة لإدارة الثقافة الإسلامية خلال موسم الحج

ورشة علمية وإصدارات مرئية

أنشطة متميزة لإدارة الثقافة الإسلامية خلال موسم الحج


DSC_7287.jpg


أكدت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الاوقاف والشئون الإسلامية التزامها بتحقيق معالم الريادة في العمل الإسلامي والتي تهدف في الأساس إلى تنشيط منظومة القيم والفضائل داخل المجتمع، إلى جانب  ما تتبناه من آليات تطبيق الرسالة المجتمعية للوزارة ، وذلك فيما تنفذه من فعاليات ثقافية تشارك بها جمهورها الكريم خاصة في المناسبات الدينية والوطنية طوال العام.

جاء هذا التصريح عقب تنظيم الإدارة لمجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تتزامن مع دخول موسم الحج  للعام 1436هـ, مبينة ان الفعاليات استهلت بتنظيم ورشة علمية توعوية عن فضائل أيام العشر من ذي الحجة تحت عنوان " أغلى الأيام .. لماذا وكيف" حاضر فيها فضيلة الشيخ طلال فاخر، على مسرح الهيئة الخيرية  الإسلامية العالمية في منطقة الشهداء.

وأضاف الإدارة أن انشطتها الثقافية في موسم الحج شملت كذلك إنتاج وتوزيع فيديو كليب بعنوان "حجاج بيت الله" للمنشد إبراهيم النقيب, وفلاش تلفزيوني توعوي بعنوان "تكبيرات العشر من ذي الحجة", بالإضافة لفلاش تلفزيوني بعنوان "فضل صيام يوم عرفة".

وتابعت الإدارة بأنها وحرصاً منها على تعميم الفائدة قد أتاحت هذه المواد الدعوية عبر قناتها على شبكة اليوتيوب "Thaqafa1" لمن يرغب في المشاهدة أو التحميل رغبة منها في إفساح المجال لأن تأخذ برامجها وأنشطتها الحيز الإعلامي و الجماهيري الملائم ، وأن تحيا جموع المسلمين خاصة في هذه الأيام المباركة.

واختتمت الإدارة بيانها بدعوة الجمهور الكريم إلى ضرورة  التواصل مع انشطتها الثقافية مستقبلا، والاستفادة مما تقدمه من طرح ثقافي يلبي طموحات الجميع، ولمعرفة تفاصيل هذا النشاط وغيره من الأنشطة برجاء متابعة حساب الإدارة على شبكة التواصل (التوتير) .. @thaqafa