الصفحة الرئيسية | عن الإدارة | الأخبار | خريطة المراكز | البوابة الإسلامية | البحث | اتصل بنا
تابعنا على يوتيوب تابعنا على فليكر تابعنا على فيسبوك تابعنا على تويتر

إدارة شؤون القرآن الكريم



الاستعلام الالي للحلقات
المقرأة الإلكترونية
 

برنامج المرشد التجويدي الأول في عرض المادة التجويدية نصاً و صوتا

 

برنامج المرشد التجويدي يفوز بالمركز الاول في جائزة الكويت الدولية لحفظ القران الكريم و قراءاته و تجويد تلاوته في دورتها الثالثة و قد حصل برنامج على المركز الاول في الفرع الرابع لأفضل مشروع تقني لخدمة القران الكريم و تم اعلان عن فوزه خلال حفل ختامي لفعاليات يوم الاربعاء 18/4/ 2012 بحضور امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح و ولي العهد نواف الاحمد الصباح و رئيس مجلس الامة عبدالعزيز السعدون و كبار مسؤولي الدولة .
 
وقد افادت السيدة وفاء الايوب رئيسة قسم الاسناد الفني بنات في ادارة شؤون القران الكريم بان حصول البرنامج على الجائزة هو تأكيد على الخبرة التراكمية الكبيرة لدى مراقبة حلقات تحفيظ البنات من خلال عملها الدؤوب وقد رات ان تتسع دائرة الافادة من تجربتها العملية في الارتقاء بمستوى ترتيل القران الكريم للحافظات الى خارج الحلقات القرآنية لتشمل كافة مهتمين بتعليم القران الكريم لذلك تم تصميم جهاز يقدم فيه مادة تجويد صوتا و نصا و هو مستوحاه من نموذج التلفون الرقمي و برامج البدالة لشركات و البنوك.
 
وقد شكرت الايوب السيد د.عبدالله المطوع لبرمجه البرنامج و كذلك تطرقت الى خصائص البرنامج حيث انه يتميز بجزأين يتضمن كل جزء مجموعة من احكام التجويد لتكون شاملة لجميع ابواب المادة العلمية و يتميز بصياغة المادة العلمية بأسلوب مبسط يناسب جميع مستفيدين مع تركيز على تطبيق العملي و الالتزام الدقيق بقواعد رواية الامام حفص عن عاصم الاوسع انتشارا في العالم الاسلامي و قد كتبت جميع الامثلة القرآنية بخط عثماني و يتميز كذلك بتصحيح الاخطاء الشائعة و تقديم التصحيح التطبيقي لها مسجلا بصوت الشيخ .
و في ختام تصريحها عبرت عن املها ان يلبي البرنامج احتياجات عامة المسلمين في التلاوة

ArOjawoCIAA8fOT.jpg


 
11/7/2012
Could not load file or assembly 'Recaptcha, Version=1.0.5.0, Culture=neutral, PublicKeyToken=9afc4d65b28c38c2' or one of its dependencies. The system cannot find the file specified.
الحقوق محفوظة لموقع   إدارة شئـون القـرآن الكـريـــم  2012 ©