الصفحة الرئيسية | عن الإدارة | الأخبار | خريطة المراكز | البوابة الإسلامية | البحث | اتصل بنا
تابعنا على يوتيوب تابعنا على فليكر تابعنا على فيسبوك تابعنا على تويتر

إدارة شؤون القرآن الكريم



الاستعلام الالي للحلقات
المقرأة الإلكترونية
 

الاختبارات النهائية لطلبة حلقات القرآن الكريم للدور الشتوية 54

 

قال مراقب حلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ناصر الكندري .. أن الإدارة بصدد الإعداد والتجهيز للاختبارات النهائية لطلبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم من جميع المحافظات للدورة الشتوية 54/2012 .. والتي ستقام في مسجد الدولة الكبير في الفترة من 14 – إلى 26/1/2012 م 
وقال الكندري : أنه يتم الآن الاجتماع برؤساء اللجان العاملة بالاختبارات وبعض أعضائها  لبحث أهم الأمور المتعلقة بالتصفيات النهائية  والعمل على الإعداد والتنظيم وتوزيع المهام والبدء بالتنفيذ .. كما يتم تناول أهم عوامل النجاح في الدورات السابقة للتأكيد عليها والحرص على الأخذ بها والعمل على تطويرها .. والكشف عن بعض السلبيات ليتم تداركها 
وأضاف الكندري : أننا نسعى في كل دورة للتطوير والتحديث وإضافة الجديد وتهيئة مختلف أسباب الراحة للطلبة وأولياء الأمور .. وجديدنا في هذه الدورة : 
تطبيق أجهزة الباركود وبطاقات الطلبة الالكترونية لأول مرة بالاختبارات 
والعمل على تجهيز الخيمة الكبرى بالمسجد الكبير وإعدادها لتكون استراحة ومكان انتظار لأولياء أمور الطلبة سعيا منا لتهيئة سبل الراحة لهم وتخفيف عبء الانتظار ..
وتقديرا لبعض الظروف الطارئة والأعذار التي قد يتعرض لها بعض الطلبة تمنعهم من حضور التصفيات والاشتراك فيها قامت الإدارة بتخصيص يومين لكل محافظة بحيث إذا لم يتمكن الطالب من الحضور في اليوم الأول يحضر في اليوم الثاني .
وبين الكندري  أن الإدارة  الأن تعد نموذج خاص بالمتغيبين يوضح فيه الطالب عذره ويتم توثيقه من المركز التابع له .. ليتم السماح له بإعادة الاختبار في آخر يوم من أيام الاختبارات وذلك لإتاحة الفرصة للجميع .. مؤكدا أن طالب الحلقات هو محور اهتمام الإدارة وهو ما يدفعنا دائماً لتوفير كافة السبل التي تساعد على استمرار وتشجيع الطالب في الحلقة. 
وصرح الكندري : أنه تم ترشيح عدد ( 25 ) لجنة تحكيم لطلبة الحلقات العامة بالإضافة إلى ( 5 ) لجان لطلبة مراكز الإمام الشاطبي .. ويتم التحكيم وفق نظام آلي حديث ، وبإشراف لجان من المشايخ المختصين يتم اختيارهم بعناية .
وقال الكندري : الجدير بالذكر أن الإدارة تقوم ببعض الأنشطة والفعاليات المصاحبة للاختبارات مثل مسابقة ثقافية للمتميزين من الطلبة المشاركين بالاختبارات .. واستضافة بعض الشخصيات والعلماء لإلقاء الخواطر والتجول والاطلاع على سير عملية الاختبارات .
كما يتم خلال التصفيات عمل نموذج تقييم للمراكز التابعة للإدارة يتضمن الجوانب الإدارية والفنية والثقافية تمهيدا لاختيار أفضل مركز بالاختبارات .. بهدف بث روح التنافس بين المراكز للتشجيع على الإتقان والتميز في التنظيم وتقديم أفضل الخدمات والمساهمة في إخراج الاختبارات بأفضل صورة . 
وختم الكندري : نعتبر إقامة التصفيات النهائية لطلبة الحلقات من أكثر أنشطة الإدارة تميزا حيث تسودها روح الفريق الواحد والتكامل في العمل والتكاتف من قبل جميع اللجان العاملة .. ونحن نسعى دائما – مستعينين بالله -  لتقديم الأفضل والأنفع في خدمة كتاب الله تعالى وخدمة طلبته وحافظيه .
 
الحقوق محفوظة لموقع   إدارة شئـون القـرآن الكـريـــم  2012 ©