الصفحة الرئيسية | عن الإدارة | الأخبار | خريطة المراكز | البوابة الإسلامية | البحث | اتصل بنا
تابعنا على يوتيوب تابعنا على فليكر تابعنا على فيسبوك تابعنا على تويتر

إدارة شؤون القرآن الكريم



الاستعلام الالي للحلقات
المقرأة الإلكترونية
 

إدارة شؤون القرآن الكريم تختتم فعاليات «قرآني نبع قيمي» غداً

 

 
 
أكد خالد يوسف بوغيث مديرة ادارة شؤون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف والشوون الاسلامية استمرار فعاليات صيف 2012م التي تحمل شعار «قرآني نبع قيمي» والتي تقدم برنامجا متكاملا للطلبة الذين وصل عددهم الى اربعة آلاف طالب وطالبة.
 

وبين بوغيث ان فعاليات «قرآني نبع قيمي» انطلقت في الثامن عشر من شهر يونيو وتستمر الى 11 يوليو الجاري.

 
 
وقال بوغيث انه تم الاستعداد مبكرا من قبل ادارة شؤون القرآن الكريم لهذا البرنامج السنوي الذي اعتادت على تنظيمه الادارة ليكون متكاملا يساهم في بناء شخصية الطلبة ليكون عضوا ايجابيا في المجتمع.
 
 
واستعرض بوغيث بعض فعاليات برنامج «قرآني نبع قيمي»، مشيرا الى انها ثقافية وعلمية وترفيهية تتناسب مع عقلية الطالب اذ ان هناك دورات فقهية وتعليم الوضوء والصلاة ومحاضرات عن الصيام اضافة الى محاضرات تربوية عن الاخلاق والقيم القرآنية واثرها في حياة المسلم والمجتمع مثل زيارة ميدانية الى المتحف الوطني والمركز العلمي وبيت الكويت الوطني للاعمال الوطنية وشركة نفط الكويت وشركة المطاحن والدقيق الكويتية واماكن عدة اخرى تم التنسيق المسبق معها اضافة الى الجانب الترفيهي الذي لم تغفله الادارة فكانت هناك رحلات للسياحة في «الاكواباراك» وفي بعض الاندية الرياضية مثل نادي القادسية والعربي والكويت واليرموك اضافة الى شاطئ العقيلة ومسبح منتجع «سليل» بمنطقة الجهراء وغيرها اضافة الى دورة لتعليم السباحة وهناك رحلات الى «حولي بارك» و«مرح لاند» و«طفل المستقبل» واماكن ترفيهية اخرى.
 
 
واشار بوغيث الى ان اهداف البرنامج الصيفي شغل اوقات فراغ الطلبة في بيئة اسلامية لا تخلو من الاستفادة في اجواء لا تخلو من الترفيه و«الوناسة» بما يعود عليهم بالنفع بصورة لا تخل بالمبادئ الاسلامية وربط طلبة القرآن الكريم بالقيم القرآنية انطلاقا من شعار برنامج الصيف «قرآني نبع قيمي» وابراز دور وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بشكل عام ودور ادارة شؤون القرآن الكريم بشكل خاص في دعم ورعاية حفظة القرآن الكريم وتحفيزهم على الاهتمام بكتاب الله تعالى.
 
 
واوضح بوغيث ان النادي الصيفي يشمل جميع المراكز التابعة لادارة شؤون القرآن الكريم والتي تغطي معظم شرائح المجتمع وقد تم تقسيمها الى اندية فهناك ناد للحلقات العامة.. وناد للجاليات... ونادي الشاطبي (بنين وبنات) ونادي القارئ الصغير (بنين وبنات) ونادي مراكز حفص، ونادي ابن الجزري.
 
 
وشكر بوغيث كافة الوزارات والجهات التي كانت وما زالت تستمر في التعاون الايجابي مع انشطة ادارة شؤون القرآن الكريم والشكر موصول الى وسائل الاعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة للدور الكبير الذي تقوم به في تسليط الضوء على انشطة الادارة.

 

 
واختتم بوغيث تصريحه متمنيا نجاح البرنامج وتحقيق اهدافه بالنسبة للطلبة ليساهم في بناء شخصياتهم وتطوير ثقافاتهم ومهاراتهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع عبر انشطة الادارة المختلفة التي تغطى طوال العام وهي تحظى بدعم ومتابعة وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية جمال شهاب والدكتور عادل الفلاح وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وعبدالله مهدي براك الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية.
 

 

 



 

 
11/11/2012
Could not load file or assembly 'Recaptcha, Version=1.0.5.0, Culture=neutral, PublicKeyToken=9afc4d65b28c38c2' or one of its dependencies. The system cannot find the file specified.
الحقوق محفوظة لموقع   إدارة شئـون القـرآن الكـريـــم  2012 ©