الصفحة الرئيسية | عن الإدارة | الأخبار | خريطة المراكز | البوابة الإسلامية | البحث | اتصل بنا
تابعنا على يوتيوب تابعنا على فليكر تابعنا على فيسبوك تابعنا على تويتر

إدارة شؤون القرآن الكريم



الاستعلام الالي للحلقات
المقرأة الإلكترونية
 

تكريم الفائزين في جائزة الدوائر الحكومية الأولى لحفظ القرآن الكريم

​في حفل بهيج بحضور الدكتور عادل عبدالله الفلاح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نيابة عن راعي المسابقة سمو رئيس مجلس الوزراء تم تكريم الفائزين في جائزة الدوائر الحكومية الأولى لحفظ القرآن الكريم.
وفي هذا الإطار صرح مراقب حلقات تحفيظ القرآن الكريم بإدارة شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ناصر الكندري أن المسابقة تأتي كخطوة رائدة وجديدة - للتأكيد على حرص إدارة شئون القرآن الكريم على التطوير والإبداع في تقديم البرامج والأنشطة التي تصب في خدمة كتاب الله تعالى سعيا منها لأداء رسالتها في نشر ثقافة القرآن الكريم وعلومه وتذليل السبل وتهيئة الفرص أمام الراغبين في حفظه وتلاوته ولتحقيق رؤيتها وهي : الريادة في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم ورعاية أهله وبيان علومه وغرس قيمه لكافة شرائح المجتمع مع نشره وطباعته ..
وقال الكندري أن الجائزة حازت على رعاية أبوية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء.. في الفترة من 13/11 إلى 12/12/2011م –
وأما عن مضمون المسابقة فقد قال الكندري : أن المسابقة تفرعت إلى أربع مستويات وهي :
المستوى الأول : حفظ القرآن الكريم كاملا .
المستوى الثاني : حفظ خمسة عشر جزءا من القرآن الكريم .
المستوى الثالث : حفظ خمسة أجزاء .
المستوى الرابع : حفظ جزء واحد فقط .
مبينا أن الإدارة رصدت جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى من كل مستوى ..
وأوضح الكندري أنه يشترط للمشاركة بالمسابقة : أن يكون المتسابق موظفا في إحدى وزارات الدولة .. وأن يكون من الرجال ما عدا شاغلي الوظائف ذات الصلة بالقرآن الكريم كالأئمة والمؤذنين ومحفظي القرآن الكريم ومن في حكمهم ..
وبين الكندري : أن المسابقة تتم وفق نظام آلي حديث وعبر لجان منظمة ولجان تحكيم مختصة وذات خبرة .. بعد أن تم الإعداد والتنظيم لهذه المسابقة بشكل متقن ومدروس .
وختم الكندري مؤكدا على حرص إدارة شئون القرآن الكريم على السعي لأداء رسالتها في نشر ثقافة القرآن الكريم من خلال هذه المسابقات القرآنية الموجهة إلى شرائح معينة في المجتمع .. 
 
الحقوق محفوظة لموقع   إدارة شئـون القـرآن الكـريـــم  2012 ©