البوابة الاسلامية :: الجنفاوي :إقبال كبير على حلقات تحفيظ القرآن الكريم (اون لاين)
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
الجنفاوي :إقبال كبير على حلقات تحفيظ القرآن الكريم (اون لاين)

WhatsApp Image 2020-03-22 at 3.28.06 PM.jpeg


امتدادا للدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ممثلة في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية واستكمالاً للإجراءات التي يقوم بها القطاع في خدمة العملية التعليمية وتحفيظ القرآن الكريم لأبنائنا الطلبة والطالبات أعلنت الوزارة  عن قيام القطاع بتنفيذ مشروع المنصة التعليمية لحفظ القرآن الكريم من خلال التعليم عن بعد (اونلاين).


صرح بذلك الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية د. فهد الجنفاوي مشيرا إلى أنه قد بدأ التسجيل للطلبة والطالبات في مختلف الشرائح وأن أكثر من (7500) طالب وطالبة قد التحقوا بهذه المنصات التعليمية عبر إدارات الدراسات الإسلامية الثلاث والتي تخدم مختلف محافظات الكويت على النحو التالي: إدارة دراسات العاصمة وحولي 2600 طالب وطالبة. وإدارة دراسات الأحمدي ومبارك الكبير 2250 طالب وطالبة. وإدارة دراسات الفروانية والجهراء 2901 طالب وطالبة. 


وذكر الجنفاوي أن هذه الخطوة قد اتخذتها  الوزارة نظراً للظروف والأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وتماشيا مع الإجراءات الاحتياطية والاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات الصحية، والتي من شأنها أن تساعد في الحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمع، واستثمار أوقات الفراغ لأبنائنا من الطلبة والطالبات خلال فترة العطلة الراهنة.


وتابع الجنفاوي ويتلقى الطالب من خلال المنصة التعليمية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً في ساعات وأوقات معينه يتم تنظيمها بين الطالب والمحفظ، عن طريق غرف صوتية مباشرة بين المعلم والطلاب. مختتما بالإشارة إلى أن هناك خطوات مشابهه قريبا لخدمة القرآن وخدمة الأبناء والبنات خاصة في مثل هذه الظروف، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها وشعبها ومن يعيش على أرضها من كل سوء ومكروه.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت