البوابة الاسلامية :: المطيري: وزارة الأوقاف فعلت قرارات مجلس الوزراء وواجهت "الكورونا" بحزمة من القرارات والتعاميم
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
المطيري: وزارة الأوقاف فعلت قرارات مجلس الوزراء وواجهت "الكورونا" بحزمة من القرارات والتعاميم

WhatsApp Image 2020-03-14 at 1.01.33 PM.jpeg
 

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية محمد ناصر المطيري أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدأت وفي وقت مبكر بتنفيذ التعليمات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الموقر بشأن فيروس كورونا المستجد وترجمتها على أرض الواقع وتفعيل ماجاء بها حماية للوطن والمواطنين  .


وقال المطيري  في تصريح صحفي إن وزارة الأوقاف جسدت حرصها وتناغمها مع قرارات مجلس الوزراء وتنسيقها مع وزارة الصحة فبدأت بحزمة من القرارات والتعاميم والفتاوى المتعلقه بهذا الحدث الجلل فتم إصدار فتوى باسقاط صلاة الجمعة والجماعة عن المسلمين واغلاق المساجد حتى اشعار آخر .


وتابع المطيري كما قامت وزارة الأوقاف بإعداد حملة إعلامية تثقيفية متكاملة إيماناً منها بضرورة القيام بواجبها الوطني انسجاماً وانطلاقاً من المسؤولية الوطنية التي تتشاطر فيها جميع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفه لمواجهة هذا الفيروس كالفلاشات ومقاطع الفيديو التوعوية والإرشادية ناهيك عن متابعة الأخبار والتواصل مع عموم الجمهور أولاً بأول ونشر الأخبار والتعاميم على مواقع الوزارة الرسميه بمختلف مواقع  التواصل الاجتماعي  . 


وأشار المطيري إلى أن وزارة الأوقاف

تقوم بالتنسيق الدائم والمستمر مع وزارتي الصحة  والإعلام مشيرا إلى أن الوزارة قامت بإنتاج  12 فلاشاً توعوياً يتم بثها حالياً عبر تلفزيون دولة الكويت ومن خلال  القناتين الأولى والثانية إضافة إلى القنوات الخاصة  الأخرى والتي تتضمن عدم المبالغة في الخوف والالتزام بالإجراءات الوقائية والتريث في نقل الأخبار وحكمة الابتلاء، وثواب الصبر وبعض الأدعية المختارة، وكذلك النصائح والتوجيهات للجاليات العربية والأجنبية بلغات مختلفة. 


وتابع المطيري  بالإضافة إلى عدد "2" انفوجرافيك يتناولان كيفية التعامل مع فيروس كورونا وخطر تناقل الإشاعات والأخبار الكاذبة وضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية حفاظاً على الوحدة الوطنية وتلاحم الصف خلف قيادتنا الحكيمة.


وبين المطيري  ان وزارة الأوقاف قامت ببث مجموعة فيديوهات تثقيفية  عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعة أخرى من الإعلانات عبر الشاشات الخارجية لمجمع الأفنيوز والجمعيات التعاونية والمراكز التجارية في المحافظات الست، إلى جانب عمل "سبونسر " عبر وسائل التواصل عن خطورة بث الشائعات مشيراً إلى أن عدد مشاهديه تجاوز ربع مليون مشاهد.


وأردف المطيري قائلاً : كما شاركت الوزارة ب35 نصاً وتصميماً توعوياً عن فيروس كورونا، وفيديو عن أدوات التعقيم الموزعة على جميع قطاعات الوزارة، حيث تم  إنتاج 6 فيديوهات توعوية لأشخاص من جاليات مختلفة ضمن حملة التوعية عن فيروس كورونا،  كما تم نشر أكثر من 30 بوستاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.  


وأشار إلى ان الوزارة قامت ببث 5 مقاطع فيديو من خطبة الجمعة التي خصصت للحديث عن فيروس كورونا وذلك ضمن خطتها الإعلامية التي لم تقتصر على الجمعة فقط، وإنما امتدت  لتشمل توعية الموظفين من خلال الشاشات الموجودة في مبنى الوزارة . 


وقال المطيري  ان هذا اليوم هو يوم الفزعة للكويت ولهذا فلتتضافر الجهود لخدمة الكويت وأهلها تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولهذا على الجميع أن يعمل دون كلل أو ملل . 



ولفت المطيري الى ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شكلت فريق طوارئ  متخصص يعمل على مدار الساعة وبشكل دائم وذلك بهدف متابعة الأحداث والتطورات التي تشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد واستقبال الملاحظات والاستفسارات التي يتقدم بها الجمهور وذلك بهدف سرعة التفاعل معها .

 
خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت