البوابة الاسلامية :: رئيس بعثة الحج الكويتية يطمئن المواطنين من عرفات حول أوضاع الحجاج: إنهم بخير ويتمتعون بصحة جيدة
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
رئيس بعثة الحج الكويتية يطمئن المواطنين من عرفات حول أوضاع الحجاج: إنهم بخير ويتمتعون بصحة جيدة


AA738E4E-81AD-4157-B530-141A39FC2D59.jpeg




طمأن رئيس بعثة الحج الكويتية فريد أسد عمادي اليوم السبت المواطنين حول أوضاع الحجاج من دولة الكويت في جميع الحملات الكويتية وقال: بأن أوضاعهم "مطمئة" ويتمعتون بصحة جيدة بعد أن توافدوا  إلى مشعر عرفات بسلام .

وقال عمادي في تصريح صحافي: نحمد الله رب العالمين بأن عملية انتقال الحجاج إلى عرفات سواء من منى بالنسبة للذين قضوا يوم التروية أو من مكة بالنسبة للذين لم يبيتوا في منى بأنها كانت ميسرة ومن دون أي مشاكل.

وأوضح : إن حجاج دولة الكويت يتمتعون بصحة جيدة ويحظون بكل أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل البعثة أو من حملاتهم، مشيراً إلى آخر حملة كويتية دخلت مشعر عرفات كانت عند الساعة 11 صباحاً، وهو مايؤكد نجاح عملية التفويج.

وأردف قائلاً: إننا نفتخر بوجود شباب كويتيين في البعثة يعملون بجد ونشاط وهمة عالية، وقد تجلى ذلك بكل وضوح عند التوافد إلى منى في يوم التروية، وقبل كل شيء، خلال عملهم الدؤوب طوال الأشهر  الماضية تحضيراً لهذه الأيام المباركة.

وتابع : إن عملية الانتقال من منى أو مكة إلى عرفات  لا تعني سوى بدء عمل مرحلة أخرى وهي الاستعداد للنفرة من عرفات إلى مزدلفة،وهذه المرحلة تتطلب همة عالية جديدة، ونشاطاً جديداً وهو ما يعني ضرورة استمرار عمل فرق ولجان البعثة، كما كان قبل بدء المناسك، متمنياً سلامة الحجاج ووصولهم إلى مزدلفة وهم بصحة جيدة.

وأفاد: بأن اتصالاتنا مع الحملات وزياراتنا لها مازالت مستمرة حتى في عرفات، كي نكون على اطلاع أولاً فأول بشأن أحوال وأوضاع الحجاج، مضيفاً: إن وجود البعثة كلها، ما هو إلا لخدمة الحجاج وتوفير أقصى سبل الراحة لهم، مشيراً إلى أن جميع فرق ولجان البعثة ممثلة في كافة وزارات وهيئات الدولة تقوم بعمليات التفتيش والتدقيق على الحملات في عرفات للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة المتفق عليها، وذلك من أجل الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من دولة الكويت.

وزاد: إنه من خلال التفتيش والتدقيق في الأيام الأخيرة تأكد لنا  إلتزام جميع الحملات الكويتية ومقراتها في مشعري منى وعرفات وكذلك الخاصة ببعثة الحج الكويتية كلها مجهزة بكافة الاحتياجات.

وشدد عمادي على ضرورة استمرار جميع الحملات  الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربيةالسعودية والإلتزام بتعليمات وتوجيهات الجهات المسؤولة في السعودية.

وامتدح عمادي جميع فرق ولجان بعثة الحج الكويتية ممثلة بوزارات: الأوقاف والصحة والإعلام والداخلية والخارجية " القنصلية الكويتية في جدة" والإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للشباب "جوالة الكويت" إضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي، فقد بذلوا جهوداً مضنية خلال المرحلة الماضية، وهم قادرون على تحمل المسؤولية واستكمال المهمة حتى أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

وامتدح عمادي الجهود الكبيرة التي تقوم حكومة المملكة العربية السعودية على جميع المستويات، وقد رأى الجميع في منى وعرفات التسهيلات  الكبيرة التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام حتى يؤدوا مناسكهم بكل سهولة، فلهم جزيل الشكر وعظيم الامتنان عن كل ما يقدمونه للمسلمين في هذه الأيام المباركة.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت