البوابة الاسلامية :: حجاج الكويت توافدوا إلى منى بسهولة ويقضون يوم التروية بسلام .. ويتوجهون غداً للوقوف بعرفات - عمادي: البعثة الكويتية استكملت جميع الترتيبات استعداداً لهذا اليوم العظيم
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
حجاج الكويت توافدوا إلى منى بسهولة ويقضون يوم التروية بسلام .. ويتوجهون غداً للوقوف بعرفات - عمادي: البعثة الكويتية استكملت جميع الترتيبات استعداداً لهذا اليوم العظيم

WhatsApp Image 2019-08-09 at 11.17.43 PM.jpeg



يتوجه حجاج دولة الكويت مع ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم  غداً السبت إلى صعيد عرفة لأداء الركن الأعظم في الحج بعد أن توافدوا إلى مشعر منى بكل يسر وسهولة، ويقضون الجمعة يوم التروية بسلام ومن دون أي مشاكل أو عوائق ، وذلك في ظل متابعة حثيثة من فرق ولجان بعثة الحج الكويتية التي انتقلت معهم من مكة المكرمة إلى منى.

وقد استعدت البعثة لهذا اليوم العظيم من خلال تشمير ساعد الجد للجانها وفرقها المختلفة 

حيث أكد رئيس البعثة فريد أسد عمادي في الاجتماع الذي عقده مع فرق ولجان البعثة عن هذا اليوم " كل عملنا طوال الأشهر والأيام الماضية كان من أجل هذا اليوم وكافة أيام الحج والنتيجه تتوقف عليه". داعياً إلى ضرورة التكاتف والتعاضد والعمل بروح الفريق الواحد حتى "نصل إلى ما عملنا من أجله وهو تحقيق النجاح في عملية تفويج الحجاج".

وقال عمادي في تصريح صحافي: إن حجاج دولة الكويت توافدوا من مكة المكرمة إلى مشعر منى بكل يسر وسهولة، ومن دون أي عوائق، وهم حالياً يقضون ليلة التروية بسلام ويتمتعون في أتم الصحة، وسوف يبيتون في منى، ثم ينتقلون إلى عرفات بعد صلاة الفجر.

وأوضح: إن البعثة باشرت أعمالها فور وصولها إلى منى في يوم التروية، لتقديم خدماتها الطبية والتغذية وكذلك الصحية، حيث تتواجد عيادة في مقر البعثة يوم 8 ذي الحجة، وجاءت هذه الحاجه نتيجة لتواجد الحجاج من دولة الكويت في يوم التروية.

وأردف قائلاً: إن لجنة التفويج وضعت خطتها الكاملة التي ستطبقها على أرض الواقع في يوم عرفة وطبقتها في يوم التروية .

وأثنى عمادي على خطة التفويج التي وضعت من قبل لجنة التفويج بعناية فائقة، مشيراً إلى أن الخبرات التي تملكها البعثة تؤكد أنها قادرة على مواصلة النجاح، وتحقيق الريادة التي اعتادت عليها في السنوات الماضية، 

وأشاد عمادي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية من خلال تنظيم موسم الحج بهذه الأعداد البشرية الضخمة المنتشرة في جميع الطرقات والشوارع وتوفير كل هذه الإمكانات الهائلة حتى يؤدي الحجاج مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وشكر عمادي حكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما تبذله للحجاج القادمين من جميع بلاد المسلمين علاوة على الأقليات المسلمة المنتشرةفي بقاع العالم في هذه الأيام المباركة، مشيرا إلى أن كل ذلك انعكس وينعكس بالإيجاب من خلال التطور الهائل الذي يلمسه القاصي والداني في كل موسم، متمنياً أن يكون هذا الموسم ناجحاً ومميزاً كما حدث في المواسم السابقة.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت