البوابة الاسلامية :: حجاج بيت الله الحرام يتوافدون غداً الجمعة إلى منى في يوم التروية - عمادي: حجاجنا يكتمل وصولهم اليوم الخميس إلى الأراضي المقدسة
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
حجاج بيت الله الحرام يتوافدون غداً الجمعة إلى منى في يوم التروية - عمادي: حجاجنا يكتمل وصولهم اليوم الخميس إلى الأراضي المقدسة

WhatsApp Image 2019-08-08 at 10.39.53 PM.jpeg



يبدأ حجاج بيت الله الحرام غداً الجمعة الموافق 8 ذي الحجة أول مناسك الحج لهذا العام 1440 بالتوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم "التروية" والاستعداد للوقوف بمشعر عرفات بعد غد السبت.

وقال رئيس بعثة الحج الكويتية فريد أسد عمادي في تصريح صحافي: إن حجاج دولة الكويت البالغ عددهم 9500 بما فيهم المقيمون بصورة غير قانونية ، موزعين على 52 حملة حج ، مؤكدا استعداد الحملات لاستقبال الحجاج الذين يكتمل وصولهم اليوم الخميس إلى الأراضي المقدسة.

وأوضح: إن الحملات وفرت كل ما يحتاجه الحجاج،  من أجل انتقالهم إلى مشعر منى بسلاسة ، مؤكداً جهوزية مخيمات منى الخاصة بالحملات الكويتية التي ستستقبل الحجاج في يوم التروية، إضافة إلى جهوزية مخيمات عرفات التي سيتوجه إليها الحجاج في اليوم التالي.

وأشار إلى أن هناك العديد من الحملات الكويتية التي سيتوجه حجاجها إلى منى للمبيت ثم سيغادرون بعد الفجر إلى مشعر عرفات بعدما أتمت جميع الحملات استعداداتها وأكملت تجهيزات مخيماتها لاستقبالهم.

وأردف عمادي قائلاً : إن البعثة الكويتية سوف تتابع عملية الانتقال من مكة المكرمة إلى منى بشكل حثيث من خلال فرقها ولجانها  المتعددة ولا سيما لجنة التفويج  مشيداً بفرق البعثة ممثلة في وزارات وهيئات الدولة وهي: وزارات الأوقاف والصحة والداخلية والخارجية "القنصلية الكويتية بجدة" والإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للشباب "جوالة الكويت" إضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي، حيث تعمل جميعها كخلية نحل وبروح الفريق الواحد من أجل خدمة الحجاج في الأراضي المقدسة وطوال فترة وجودهم في المملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن الاجتماعات التي عقدتها البعثة مع فرقها ولجانها بشكل متواصل، في الأيام الماضية إضافة إلى الجولات العديدة إلى مقرات الحملات في مكة المكرمة أو في المشاعر المقدسة، منى ومزدلفة وعرفات، كان هدفها الأساسي هو توفير متطلبات الحجاج واحتياجاتهم، وتوفير الراحة لهم في يوم التروية، وفي كل أيام المناسك، وللتأكد من سير العمل وفق ما هو مرسوم له.

وفي سياق متصل دعا رئيس بعثة الحج الكويتية جميع المواطنين والحجاج من دولة الكويت إلى الإلتزام بنظم وقوانين المملكة العربية السعودية، مؤكداً أنه "لا حج بلا تصريح" لهذا نحذر من الذهاب للحج بدون تصريح. لأن الجهات المسؤولة في السعودية تمنع مرور أي شخص لا يحمل تصريحاً، علاوة على ذلك فإن البعثة الكويتية ملتزمة بكل هذه النظم والتعليمات.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت