البوابة الاسلامية :: إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية بوزارة الاوقاف تستعد لإصدار النشرة الدورية الاولى للإدارة.
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية بوزارة الاوقاف تستعد لإصدار النشرة الدورية الاولى للإدارة.

WhatsApp Image 2019-07-02 at 1.25.51 PM.jpeg


الإدارة تقوم بمعالجة وترميم بعض الوثائق والمستندات ذات الطابع التراثي لبعض من المؤسسات والجهات بالدولة.


العتيبي: الإدارة تسعى لإبراز دور واهمية المكتبات في التاريخ وماهية المخطوطات في العدد الاول للنشرة: -


  تعكف إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية الى إصدار نشرة دورية للإدارة، إيمانا منها بالدور الذي تلعبه المخطوطات والمكتبات الإسلامية في المجتمع، وأهمية تعريف عموم أفراد المجتمع وبالذات النشئ بتاريخ المخطوطات والكتب في العالم الإسلامي، حيث لم يقتصر الاهتمام بالكتب والمكتبات منذ نشأتها على فئة من الناس، بل كان عامًا لمختلف الفئات والطبقات المختلفة للجمعات.


مصرحا السيد/ مشعل فهد العتيبي مدير إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية بأن المبادرة جاءت إيمانا من الإدارة بأهمية المحافظة على تلك الثقافة ، ألا وهي القراءة والاستزادة بالعلم والمعرفة والتنويه بماهية المخطوطات وأهميتها وتسليط الضوء على بعض المخطوطات التي تعد ثروة قيمه تسعى جميع المجتمعات للحفاظ عليها وصيانتها.


 مشيرا العتيبي بأنه وعلى الرغم من دخول التكنولوجيا ووسائل البحث الالكتروني واكتساحها الا أن الدور التربوي للمكتبة وأهمية القراءة يستوجب التركيز والاهتمام بها لما لها من انعكاسات ايجابيه على الأجيال، حيث أن إنشاء المكتبات ليس وليد الصدفة ولم يأتِ من فراغ بل كانت من أهم ما تميزت به الحضارات على مر التاريخ.


خاتما حديثه بأن النشرة التالية للنشرة التعريفية ستتناول نبذه عن بعض المخطوطات وأهل العلم ليتسنى لطلبة وطالبات العلم الاستفادة منها.


يذكر أن لإدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية تعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية داخل الكويت وخارجها فيما يتعلق بترميم ومعالجة بعض الوثائق والمستندات التي تعكف تلك الجهات الى المحافظة عليها لما لها من طابع تاريخي وتراثي.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت