البوابة الاسلامية :: الأوقاف" تختتم فعاليات ورشة الوكز السلوكي التي نظمها مشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
الأوقاف" تختتم فعاليات ورشة الوكز السلوكي التي نظمها مشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي

444444.jpg

العمار: رفع التوصيات إلى المجلس الأعلى للتخطيط والبنك المركزي
• الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف كانت نبراساً يُقتدى به في العالمين العربي والإسلامي.
• جميع أفكار المشاركين في الورشة محل تقدير واهتمام ونسعى إلى جعلها واقعاً عملياً يرى النور قريباً
 
 
أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وليد العمار أن الوزارة ستأخذ بالتوصيات التي رفعها المشاركون في ورشة الوكز السلوكي التي نظمها مشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي التابع لإدارة التخطيط الاستراتيجي في الوزارة من 11-13مارس الجاري في فندق الشيراتون.
وقال العمار في اليوم الختامي للورشة إنه: سيتم رفع التوصيات التي قدمها المشاركون إلى الجهات ذات الصلة مثل: المجلس الأعلى للتخطيط وبنك الكويت المركزي مؤكداً أنها سترى النور قريباً.
وتابع: لقد كان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قصب السبق في الأخذ بأحدث الأساليب العلمية واتباع المنهج العلمي السليم في التخطيط والتنفيذ، فكانت من أولى المؤسسات في العالمين العربي والإسلامي التي وضعت خطة استراتيجية كانت نبراساً يُقتدي به في العالمين العربي والإسلامي، ولا غرو في ذلك فالحكمة ضالة المؤمن أنَى وجدها فهو أحق الناس بها.
وأوضح العمار: لقد جاءت هذه الورشة في وقت أحوج ما تكون فيه أمتنا إلى الأخذ بأساليب التقدم والحضارة، حيث يهدف الاقتصاد السلوكي لفهم أفضل لسلوك الأفراد من خلال الاستعانة بعلم النفس وعلم الاجتماع، موضحاً: ومن هنا تأتي أهمية الاقتصاد الإسلامي في تشغيل منظومة القيم الإسلامية في توجيه سلوك الأفراد والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة ودعم الاقتصاد الوطني لدولة الكويت.
وقال العمار مخاطباً المشاركين في الورشة: لقد استمتعنا على مدار ثلاثة أيام بأفكاركم واقتراحاتكم وأضفتم لنا لبنة جديدة في صرح الاقتصاد السلوكي، مضيفاً: إن جميع أفكاركم ومقترحاتكم ستكون محل تقدير واهتمام لدينا، وسنأخذ بها جميعاً وسنسعى إلى جعلها واقعاً عملياً يرى النور قريباً بإذن الله، كما سوف نقوم برفعها إلى الجهات ذات الصلة مثل: المجلس الأعلى للتخطيط وبنك الكويت المركزي.
ومن جانبه قدّم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في وزارة الأوقاف المشرف العام على مشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي عبد الله الشاهين شكره إلى جميع المشاركين في ورشة الوكز السلوكي ومشاركتهم الثرية والفعالة وكذلك تجشمهم عناء السفر.
كما قدم شكره إلى جميع العاملين في إدارة التخطيط الاستراتيجي ومشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي على جهودهم القيمة وتفانيهم في العمل حتى خروج هذه الورشة بالصورة اللائقة.



خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت