البوابة الاسلامية :: الشاهين: "الأوقاف" تعقد غداً الإثنين ورشة عن الوكز السلوكي
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
الشاهين: "الأوقاف" تعقد غداً الإثنين ورشة عن الوكز السلوكي

8633564E-3177-4EE8-890D-E029CD5EE0DB.jpeg

لدعم خطة الدولة للتنمية والاقتصاد الكويتي من خلال الاقتصاد الإسلامي 



الشاهين: "الأوقاف" تعقد غداً الإثنين ورشة عن الوكز السلوكي


قال مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مدير مشروع مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي : تبدأ غدا الإثنين  ورشة اقتصادية عن " الوكز السلوكيبفندق الشيراتون وتستمر حتى الأربعاء المقبل .

وأوضح الشاهين في تصريح صحافي إن الاقتصاد السلوكي economics Behavioral   يعد من التوجهات الجديدة في العالم حيث يتبني الاقتصاد السلوكي حلولا تعتمد على علم نفس السلوك لتحسين السياسات العامة وخفض التكاليف بما يمثل توجهاً غير تقليدي من خلال ما عرف بوحدات الوكز الاقتصادي السلوكي The Nudge Units .

 وتابع الشاهين أنه من هذا المنطلق يعتزم مركز الاقتصاد الإسلامي بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية مناقشة تفعيل مداخل الاقتصاد السلوكي وتبني انشاء وحدات الوكز الاقتصادي (Behavioral Guidance Unit BGU -Nudge Unit). لدعم خطة الدولة للتنمية ودعم الاقتصاد الكويتي من خلال الاقتصاد الإسلامي ووحداته ومنتجاته وأدواته ومنهجه.

 وذكر إننا نسعى إلى تفعيل مدخل الاقتصاد السلوكي كأحد التوجيهات الحديثة لصياغة السياسات العامة والقرارات التي تحقق التنمية والاهداف الاجتماعية وفقا لوحدات الوكز الاقتصادي The Nudge Units والتي يتم السعي من خلالها من أجل إبداع الحلول الجديدة والمبتكررة للتصدي للمشكلات المتعلقة بصياغة السياسات الاقتصادية من خلال التعاون مع الجهات الحكومية في هذا الجانب وبما يعزز خيارات فئات المجتمع المختلفة ويزيد من رفاهيتهم مشيراً إلى أن ذلك يأتي تأصيلاً لدور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نحو مسؤوليتها في خدمة المجتمع على المستوى المحلي والعالمي ، وأيضاً انطلاقاً من رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.​

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت