البوابة الاسلامية :: المركز الثقافي الإسلامي بمبارك الكبير يقيم حفل تخرج الدورة الـ 19 لدارسي البعوث
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
المركز الثقافي الإسلامي بمبارك الكبير يقيم حفل تخرج الدورة الـ 19 لدارسي البعوث


برعاية الوكيل المساعد لقطاع شئون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية د. وليد الشعيب وبحضور مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن في لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير د.  فهد فريج الجنفاوي، أقام المركز الثقافي الإسلامي – مبارك الكبير لتعليم العربية للناطقين بغيرها، حفل تخريج الدورة التاسعة عشرة لطلاب البعوث من خارج الكويت وقد حضر الحفل عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة الكويت وهم سفيرة الجمهورية التركية، وسفير جمهورية نيجيريا، وسفير جمهورية تنزانيا، وسفير جمهورية ليبيريا، وسفير جمهورية جزر القُمر، ونائب سفير جمهورية ليبيريا.

كما حضر الحفل ثلة من رؤساء الهيئات الخيرية، وأعضاء السلك الدبلوماسي من الدارسين في المركز الثقافي الإسلامي، والأجانب المقيمين والمهتمين بدراسة اللغة العربية والقرآن الكريم.

وتخرج من هذه الدورة " 35 " طالباً من خمس دول وهي تركيا وبريطانيا، وفرنسا، وهولندا والفلبين وقد أتموا دورة مكثفة في دراسة اللغة العربية وعلوم القرآن الكريم على مدار ثلاثة أشهر على أيدي أساتذة اكفاء متخصصين في تعليم العربية للناطقين بغيرها، إضافة الى تزويدهم وتنويرهم بالفكر الوسطي للإسلام السمح ليكونوا دعاة نهلوا علمهم ومعرفتهم من دولة الكويت المعطاءة.

الجدير بالذكر أن المركز الثقافي الإسلامي يقوم برسالته العلمية في نشر اللغة العربية، لغير الناطقين بها حيث خرج طلاباً من أكثر من 45 دوله حول العالم على مدى أكثر من 10 سنوات، ويعد المركز صفحة مضيئة في سجل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.

كما يستقبل المركز السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المقيمين في دولة الكويت والهيئات الأجنبية العاملة في الكويت والراغبين في دراسة اللغة العربية، إضافة الى الأجانب المقيمين الراغبين في دراسة العربية وعلوم القرآن الكريم.

وفي نهاية الحفل قام الوكيل المساعد، ومدير الإدارة والمشرف على المركز الثقافي الإسلامي بتسليم الدروع وشهادات التقدير للسفراء والطلاب الخريجين.

وبعد الحفل عقد د. الجنفاوي اجتماعاً مع السفراء المشاركين الذين أشادوا بدور دولة الكويت ومساهمتها في نشر الثقافة العربية والعلوم الإنسانية.




خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت