البوابة الاسلامية :: لقاء بين إدارتي "التأهيل والتقويم" بالأوقاف و "الحضانة العائلية" بالشؤون
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
لقاء بين إدارتي "التأهيل والتقويم" بالأوقاف و "الحضانة العائلية" بالشؤون


عقد مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية د. ناصر العجمي اجتماعا تنسيقيا مع مدير إدارة الحضانة العائلية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالإنابة د. أحمد الديحاني وذلك بمقر دور الرعاية الاجتماعية، واستهدف اللقاء تنسيق الجهود بين الوزارتين وتوجيهها لتشغيل وتفعيل الحضانات والورش الحرفية للفتيان والفتيات بدور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل من خلال إعادة رسم وتفعيل خطة العمل المعدة لتشغيل هذه الورش والحضانات ووضع الجداول التعليمية التي تستهدف فئة الفتيان والفتيات بهذه الدور.
ضم اللقاء كل من د. ناصر العجمي ممثلا عن وزارة الأوقاف والدكتور أحمد الديحاني مدير إدارة الحضانة العائلية بالإنابة ممثلا عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل سلطان الهاجري.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن توجهات إدارة التأهيل والتقويم التي تنطلق من أهمية تفعيل رؤية وزارة الأوقاف في ريادة العمل الإسلامي وتحقيقا لرسالته الرامية إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية من خلال تنمية الموارد البشرية وفقا لأفضل الممارسات، وذلك من خلال تطبيق مبدأ التميز في الأداء والشراكة والمسئولية، حيث إن الإدارة تشرف على عدد عشر حاضنات وورش حرفية بمختلف مؤسسات الدولة والتي ترعى الفئات المستهدفة من الجنسين  رجالا ونساء،  مثل حاضنة السجن المركزي وسجن النساء والسجن العمومي وحاضنة سجن الإرشاد والتأهيل ومركز الكويت للصحة النفسية ومركز علاج الإدمان.
الجدير بالذكر أن إدارة التأهيل والتقويم يقع ضمن نطاق أهدافها ومسئوليتها تطوير وتنشيط وتفعيل هذه الحاضنات وتزويدها بالمعدات والوسائل اللازمة ووضع المناهج والخطط بغرض تفعيلها وتوجيه الطاقات نحو تهيئة وتقويم النزلاء بهذه المؤسسات نحو تعديل للسلوك وإكساب للمهارات والحرف المختلفة بهدف إعادة دمجها بالمجتمع بشكل لائق.

خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter


 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت