البوابة الاسلامية :: الأذينة: الشراكة مع وزارات الدولة من أهم أسباب نجاح بعثة الحج الكويتية
Skip Ribbon Commands
Skip to main content
 
الأذينة: الشراكة مع وزارات الدولة من أهم أسباب نجاح بعثة الحج الكويتية

10-8-2017.jpg

أشاد الوكيل المساعد للتنسيق الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية خليف مثيب الأذينة بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تقوم بها وزارة الصحة ووزارة الأوقاف من أجل خدمة حجاج دولة الكويت، وتقديم كل الإمكانات لهم حتى يؤدوا جميع المناسك على أكمل وجه.
جاء ذلك خلال المعرض المصاحب للقاء التنويري الذي أقامته وزارة الصحة لتوعية حجاج دولة الكويت بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمشاركة بعثة الحج الكويتية، وأقسام وزارة الصحة ورابطة السكر وجامعة الكويت، وحضر اللقاء التنويري إلى جانب رئيس البعثة، الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف وليد العمار، ومدير مكتب شؤون الحج بالوزارة نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد ناصر المطيري.
وقال الأذينة: إن وزارة الصحة تقدم لحجاج دولة الكويت كافة التعليمات والإرشادات الخاصة في موسم الحج، فضلاً عن التطعيمات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية، مشيراً إلى أن هذا اللقاء التنويري يتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف من خلال أحد قيم الوزارة وهي الشراكة مع مؤسسات الدولة، مؤكداً أن من أهم أسباب نجاح أعمال بعثة الحج الكويتية هو الشراكة حيث أن البعثة تضم العديد من الفرق التي تمثل وزارات ومؤسسات الدولة، وتعمل بوتيرة واحدة.
وأكد الأذينة أنه تم توقيع جميع الاتفاقيات مع الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية  الشقيقة الخاصة في موسم الحج لهذا العام 1483 هـ في وقت مبكر، وهو ما ساهم في توفير الوقت الكافي لحملات الحج الكويتية لأداء أعمالها بشكل ميسر ومريح.
وأشاد الأذينة بحملات الحج الكويتية التي بلغت مكانة متميزة يشهد لها القاصي والداني، وما يؤكد ذلك أن بعثة الحج والحملات الكويتية لم تُسجل عليها على أي ملاحظة من قبل الجهات المسؤولة في السعودية في موسم الحج للعام الماضي، متمنياً تكرار هذا الإنجاز خلال موسم الحالي للتأكيد على تلك المكانة التي بلغتها بعثة الحج الكويتية.
ودعا الأذينة الحجاج إلى عدم الالتحاق بالحملات غير المرخصة حيث أن المادة رقم(3) من القانون رقم (1/2015) الخاص بتنظيم شؤون الحج، جرمت من يُسيِّر حملة حج غير مرخصة حيث يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة او بغرامة لا تزيد عن 50 ألف دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وأكد الأذينة استمرار الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت من أجل السماح للمقيمين بصورة غير قانونية لأداء مناسك الحج لهذا العام، مشيراً إلى أن هناك جهوداً حثيثة تبذل على مستوى عالٍ في هذا الجانب بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفير دولة الكويت في المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح.
وشكر الأذينة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد ناصر الجبري ووكيل وزارة الأوقاف فريد أسد عمادي على دعمها اللامحدود لبعثة الحج الكويتية ومتابعتهما الحثيثة لأعمال البعثة، والشكر موصول للسفير الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وقنصل عام دولة الكويت في جدة وائل العنزي اللذين يبذلان جهوداً مضنية مع البعثة.
 كما قدم الأذينة شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين لما تقوم به من جهود جبارة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل سبل الراحة لهم حتى يتمّوا حجهم بكل يسر وسهولة، والشكر كذلك إلى وزارة الحج السعودية والمؤسسة العربية للطوافة، وذلك لتعاونهم الواضح والمميز مع بعثة الحج الكويتية، والشكر موصول أيضاً لسفارة خادم الحرمين الشريفين في الكويت وعلى رأسها السفير د. عبد العزيز بن إبراهيم الفايز.




خريطة موقع الوزارة
شكاوى واقتراحات
مواقيت الصلاة
إستفتــــــاء


انضم للقائمة البريدية للموقع
 
 
page 

hits counter

 

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت